【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>دراسات استراتيجية>正文

تأسيس اول مركز ابحاث للروابط الاقتصادية الصينية العربية في بكين

Date:23\08\2011 No: 2011\PRS\3067

 تأسيس اول مركز ابحاث للروابط الاقتصادية الصينية العربية في بكين

تأسس اول مركز ابحاث للعلاقات الاقتصادية والتجارية الصينية العربية في بكين يوم الجمعة/8 ابريل الاحلي/، والذي يهدف إلى تعزيز تنمية التعاون الاقتصادي بين الصين والدول العربية.

وبرعاية جامعة التجارة والاقتصاد الدولي، سيقدم ((مركز ابحاث العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين والدول العربية )) الموارد الاكاديمية لأبحاث التعاون التجاري والاقتصادي بين الجانبين.

هذا وشهدت الروابط الاقتصادية والتجارية بين الصين والدول العربية تنمية سريعة في السنوات الاخيرة، اذ ارتفع حجم التجارة الثنائية إلى 145.4 مليار دولار امريكي في عام 2010 من 36.4 مليار دولار امريكي في عام 2004، وفقا للاحصاءات الرسمية.

وقال شي جيان جيون رئيس جامعة التجارة والاقتصاد الدولي انه مقارنة مع ازدهار التعاون الثنائي، تبدو الدراسات الاكاديمية الصينية للروابط الاقتصادية والتجارية بين الجانبين غير كافية، مضيفا ان المركز سيجعل الابحاث في هذا المجال في بؤرة الاهتمام .

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国