【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>مؤسسات اخرى>正文

مجموعة الشركات الصينية للموارد المائية وهندسة الطاقة الكهرمائية

2010-10-26

مجموعة الشركات الصينية للموارد المائية وهندسة الطاقة الكهرمائية

تعد مجموعة الشركات الصينية للموارد المائية وهندسة الطاقة الكهرمائية مؤسسة شاملة ضخمة عابرة للقارات وتابعة لإدارة الحكومة المركزية، إلى جانب كونها أكبر مؤسسة صينية لبناء مشاريع الري والطاقة الكهرمائية، يعمل فيها حوالي 130 ألف موظف، وتبلغ قيمة الأعمال التي تنفذها الشركة سنويا نحو 100 مليار يوان صيني.

 pics

وتقوم الشركة بأعمال المقاولة المعمارية والتعاون الاقتصادي والتكنولوجي في أكثر من 50 دولة ومنطقة في كل من آسيا وافريقيا وأقيانوسيا وأمريكا الجنوبية، حيث تجاوز عدد المشاريع التي لا تزال قيد البناء 200 مشروع، يصل إجمالي قيمتها التعاقدية إلى حوالي 17 مليار دولار أمريكي، ما يشكل نصف إجمالي حصص الأسواق العالمية لبناء الطاقة الكهرمائية، وبذلك، أصبحت مؤسسة رائدة لقطاع الطاقة الكهرمائية في الصين.

تتبنى المؤسسة فكرة وإجراءات الدمج بين المساعدة والتعاون وبين "نقل الدم" و"المساعدة في تكوين الدم" خلال مزاولة أعمالها في إفريقيا، من أجل زيادة قدرات الدول الإفريقية على التنمية المستقلة والإدارة الذاتية.

تنتشر مشاريع المؤسسة في 21 دولة إفريقية، حيث تم بناء العديد من مشاريع البنية التحتية التي تتعلق بصورة وثيقة مع حياة المواطنين المحليين هناك، مثل مشاريع بناء السدود والمحطات الهيدرولية ومنشآت إمداد المياه في المدن ومرافق الري والطرق في الأرياف والمدارس والأجهزة الطبية. لذلك، حظيت بإقبال كبير من قبل المواطنين المحليين واهتمامات الحكومات ومختلف الفئات الاجتماعية بتلك الدول.

 pics

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国