【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>مؤسسات اخرى>正文

شركة مجموعة سينوبك الصينية

2010-10-26

شركة مجموعة سينوبك الصينية

pics

تعتبر شركة مجموعة سينوبك الصينية مؤسسة عملاقة للطاقة والكيماويات تجمع بين استكشاف واستغلال النفط والغاز وتكرير النفط وبيع منتجات الكيماويات والبتروكيماويات.

الآن، تعد شركة مجموعة سينوبك الصينية أكبر مورد للنفط الجاهز ومنتجات الكيماويات وثاني أكبر منتج للنفط والغاز في الصين وثاني أكبر شركة لتكرير النفط في العالم، وتعتبر أيضا ثاني أكبر منتج للإثيلين، كما يحتل عدد محطاتها للبنزين المرتبة الثانية بالعالم، وحازت شركة سينوبك على المرتبة السابعة ضمن قائمة "فورتشن 500" التي أصدرتها مجلة فورتشن الأمريكية عام 2010.

في السنوات الأخيرة، ومن أجل تلبية الحاجة الصينية في التنيمة الاقتصادية مع تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية، تعمل شركة سينوبك على اتخاذ سياسة الانفتاح بغية تعزيز تعاونها مع الدول الإفريقية في موارد النفط والغاز، حيث تقوم الشركة باستكشاف واستغلال النفط والغاز إضافة إلى تقديم الخدمات الفنية للمشاريع النفطية في إفريقيا وحققت في هذا المجال إنجازات ملحوظة.

وحتى نهاية أغسطس عام 2010، تعاونت شركة سينوبك مع الجزائر والغابون ونيجيريا والسودان وأنغولا والكمرون على التوالي في مجال النفط والغاز، حيث شاركت في 15 مشروعا معنيا، وأنتجت 6 ملايين و778 ألف طن من النفط الخام وفقا للحقوق المتعاقدة.

من جانب آخر ، أسست شركة سينوبك شركة حفر مشتركة مع شركة ثروة للبترول المصرية، كما تجري حاليا مشاورات مع ليبيا وجنوب إفريقيا وغانا وموريتانيا وأثيوبيا ومدغشقر وغيرها من الدول الإفريقية لتحقيق التعاون في مجال النفط والغاز، الأمر الذي ساهم في تعزيز علاقات التعاون بين الصين والدول الإفريقية ويساعد على تحقيق المنفعة المتبادلة والمصالح والتنمية المشتركة.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国