【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>2018>正文

مقتطفات صحفية واخبارية – وسائل الاعلام الصينية

Date: 07/01/2018 Refer: 2018/PR/002

ترامب مستعد للحديث مع زعيم كوريا الديمقراطية ويدعم الحوار بين الكوريتين.. أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت عن استعداده للحديث مع الزعيم الأعلى لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، كيم جونغ أون، مشيرا إلى دعمه للمحادثات بين الكوريتين، التي ستجري الأسبوع القادم.وقال ترامب للصحفيين في منتجع كامب ديفيد، ردا على سؤال حول ما إذا كان مستعدا لإجراء محادثات هاتفية مع كيم في الوقت الراهن، "أنا أؤمن دوما بالحديث"، مضيفا "بالتأكيد سأقوم بذلك. لا مشكلة في ذلك على الإطلاق". بيد أن ترامب أوضح بأن أي محادثات ستحمل شروطا مسبقة، قائلا "لدينا موقف حازم جدا". وأنحت تصريحات ترامب جانبا خطابه الذي غالبا ما يكون عدوانيا تجاه كيم. ومنذ توليه مهام منصبه في يناير الماضي، لجأت إدارة ترامب إلى الخطاب المتشدد والمتوعد ضد كوريا الديمقراطية، وأرسلت سفنا حربية وأجرت تدريبات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية. ومثل هذه التحركات، إضافة إلى العديد من التجارب الصاروخية أو النووية لكوريا الديمقراطية، ساهمت في رفع التوترات في شبه الجزيرة الكورية إلى درجة عالية. ومن بين العديد من حروبهما الكلامية ، تبادل ترامب وكيم مؤخرا حربا كلامية حول ترساناتهما النووية. وقال كيم في خطاب بمناسبة العام الجديد إن لديه "زر نووي" على طاولة مكتبه، وحذر من أن "كل أراضي الولايات المتحدة هي ضمن نطاق ضرباتنا النووية". ورد ترامب "هلا قام أحد من نظامه المعدم والمتضور جوعا رجاء بإبلاغه بأنني أملك أيضا زرا نوويا، لكنه أكبر وأقوى بكثير مما لديه، والزر الذي أملكه يعمل!". وفي معرض حديثه عن المحادثات القادمة بين بيونغ يانغ وسول، قال ترامب إنه يأمل "في نجاحها" وأنه يود "بالتأكيد" رؤية بيونغ يانغ وسول تأخذان محادثاتهما إلى "أبعد من دورة الألعاب الأولمبية". ولفت إلى "أنها بداية"، مضيفا "إذا كان هناك شيء يمكن أن يحدث وشيء يمكن أن يخرج من تلك المحادثات، فإن ذلك سيكون أمرا عظيما للبشرية جمعاء". كما أشار ترامب إلى أنه "في الوقت المناسب، سوف نشارك". وكانت كوريا الديمقراطية وافقت يوم الجمعة على إجراء محادثات رفيعة المستوى بين الحكومتين مع كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل، وأعيد فتح الخط الساخن للحوار المباشر بين البلدين في وقت سابق من هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ نحو عامين تقريبا.وظهرت مؤشرات على ذوبان الجليد في شبه الجزيرة الكورية بعد أن أعلن كيم في خطابه بمناسبة العام الجديد أن بلاده مستعدة لإرسال وفد إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها كوريا الجنوبية والتي من المقرر أن تنطلق في فبراير. واتفق رئيس كوريا الجنوبية موون جاي-إن في وقت سابق من هذا الأسبوع مع ترامب على عدم إجراء الحليفتين مناورات فصل الربيع العسكرية السنوية خلال فترة الألعاب الأولمبية الشتوية.

الصين تفرض قيودا مشددة على الصادرات إلى كوريا الديمقراطية .. أصدرت وزارة التجارة الصينية يوم الجمعة قرارا بحظر تصدير الصلب وغيره من المنتجات المعدنية إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وتقييد صادرات النفط الخام ومنتجات النفط المكرر.وسيصبح هذا القرار، الذي يتوافق مع قرارات مجلس الأمن، ساريا بدءا من الغد السبت.وأوضحت الوزارة عبر موقعها الالكتروني أن الصين ستعلق صادرات الآلات الصناعية ونوعيات معينة من المركبات والحديد والصلب وغير ذلك من المعادن إلى كوريا الديمقراطية.وبحسب التقرير، لن تتجاوز صادرات النفط الخام 4 ملايين برميل (525 ألف طن) خلال أية فترة مدتها 12 شهرا، وسيتم وقف صادرات منتجات النفط المكرر حينما يقترب الإجمالي من 500 ألف برميل كحد أقصى.كما ستحظر الوزارة واردات الحبوب والمنتجات الزراعية وبعض المعادن والاجهزة الكهربائية، وغير ذلك من منتجات كوريا الديمقراطية.يأتي ذلك عقب تبني مجلس الأمن في ديسمبر القرار رقم 2397 لتشديد العقوبات على كوريا الديمقراطية ردا على أحدث تجربة إطلاق صاروخ باليستي أجرتها.ويعد القرار هو العاشر لمجلس الأمن بشأن فرض عقوبات على كوريا الديمقراطية منذ 2006، حينما أجرت بيونغ يانغ تجربتها النووية الأولى.

إنتاج اكبر حقل للغاز الصخري في الصين يحقق ارتفاعا قياسيا في عام 2017 .. أنتج فولينغ، أكبر حقل للغاز الصخري في الصين، ما يزيد على 6 مليارات متر مكعب من الغاز الصخري في عام 2017، وفقا لشركة سينوبيك التى قامت بتطوير الحقل .ووصلت مبيعات حقل الغاز إلى حوالي 5.8 مليار متر مكعب العام الماضي، بزيادة 20 في المائة على أساس سنوي.وفي عام 2017، أنتج حقل الغاز الصخري، الذي طورته شركة سينوبيك لتكرير النفط الصينية في بلدية تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين ما يزيد على 15 مليار متر مكعب .وساعدت هذه الصناعة الجديدة المنطقة على تحسين هيكل طاقتها والتحول بعيدا عن مصادر الطاقة التقليدية، ومن بينها الفحم خلال الأعوام الماضية.ويقدر أن 3 مليارات متر مكعب من الغاز الصخري تعادل حرق 6 ملايين طن من الفحم، ما يقلل انبعاثات غاز ثاني اكسيد الكربون بنسبة 4.2 مليون طن.وحققت الصين تقدما في اكتشاف الغاز الصخري بالنسبة للقدرة وتقنيات التنقيب، ما جعلها واحدة من كبريات موردى الغاز الصخري في العالم.وبحلول العام 2020، سيرتفع احتياطي الغاز الصخري المؤكد بنسبة 1.5 تريليون متر مكعب، وفقا لخطط نشرتها السلطات عام 2017.

احتياطي النفط في الصين يصل إلى 37.73 مليون طن في منتصف 2017 ..  ذكر بيان نشره مكتب الاحصاءات الوطني أن احتياطي النفط الخام فى الصين بلغ 37.73 مليون طن في نهاية شهر يونيو 2017.وارتفع الاحتياطى بنسبة 13.5 في المائة عما كان عليه فى نهاية شهر يونيو فى العام السابق عليه.وتعد الصين واحدة من كبار المشترين للنفط في العالم، حيث يأتي ما يزيد على 60 في المائة من استهلاكها للنفط من الواردات. وقد استوردت الصين 349 مليون طن من النفط الخام في الأشهر العشرة الأولى من العام 2017، بزيادة 11.8 في المائة على أساس سنوي.وهناك تسع قواعد تخزين استراتيجية لاحتياطى الدولة من النفط من بينها قواعد في تشوشان وتشنهاي وداليان وتيانجين إلى جانب بعض منشآت الشركات .وبدأ برنامج احتياطي النفط الاستراتيجي في الصين عام 2004 لتعويض مخاطر إمداد النفط وتقليل تأثير اسعار الطاقة المتقلبة في العالم على السوق المحلى للنفط المكرر.

الصين تؤسس صندوقا استثماريا بـ 30 مليار يوان لدعم صناعة تجارة الخدمات ..أطلقت الصين صندوقا استثماريا بقيمة ثلاثين مليار يوان (نحو 4.6 مليار دولار أمريكي) لإرشاد عمليات التنمية والتطوير في صناعة تجارة الخدمات.ويهدف الصندوق الاستثماري المذكور الذي تشرف عليه الحكومة إلى تسهيل تحويل أنماط تجارة الخدمات الصينية وتعزيز زخم محركات النمو الجديدة بالنسبة للاقتصاد .وبعد الحصول على موافقة مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء)، تم إطلاق الصندوق الاستثماري المذكور بشكل مشترك من قبل وزارة المالية والتجارة وشركة تجار الصين المحدودة لاستثمار رأس المال.وفي هذا السياق؛ قال هو جينغ لين نائب وزير المالية إن الصين ستعمل على توفير دعم لشركات تجارة الخدمات وبناء آلية تعاون فعالة وتعزيز استخدام الموارد.وعادة ما تسجل الصين عجزا في تجارة الخدمات نظرا لحجم الطلب المحلي الضخم، حيث سجل العجز في تجارة الخدمات 120.8 مليار يوان في شهر نوفمبر من العام الماضي، مرتفعا عما كان سجله في شهر أكتوبر من العام الماضي عند 117.5 مليار يوان.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国