【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】
当前位置: 首页>الصين ومنظمة اّسيان>正文

شي جين بينغ وكيم جونغ أون يعقدان محادثات في بكين

Date: 20/06/2018 Refer: 2018/PRS/5449

pics

عقد شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والرئيس الصيني، محادثات مع كيم جونغ أون، رئيس حزب العمال الكوري ورئيس لجنة شؤون الدولة في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وذلك في العاصمة الصينية بكين يوم  أمس (الثلاثاء).

وتبادل الزعيمان وجهات النظر بعمق وصراحة بشأن التنمية الحالية للعلاقات بين بكين وبيونغيانغ والوضع في شبه الجزيرة الكورية.

واتفق الزعيمان على حماية وتعزيز وتنمية العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية ودفع بشكل مشترك الزخم الجيد للسلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية إلى المضي قدما، من أجل إسهام إيجابي في حماية السلام والاستقرار والازدهار والتنمية على المستويين الاقليمي والعالمي.

وقال شي إن الصين مسرورة لرؤية القمة المهمة بين الرفيق كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سنغافورة، التي حققت توافقا أساسيا ونتائج إيجابية في تحقيق نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وإقامة آلية للسلام الدائم في شبه الجزيرة.وقال شي "الصين تشيد بالقمة."

وقال شي، معربا عن تقديره لكيم، إن زيارة الرفيق كيم للصين أظهرت الأهمية الكبرى التي يوليها للاتصالات الاستراتيجية بين الحزبين وبين البلدين.

وشدد شي على أنه وكيم التقيا ثلاث مرات في أقل من ثلاثة أشهر، ما يعد إشارة على اتجاه تنمية العلاقات بين الحزبين وبين البلدين وفتحا لفصل جديد في تنمية العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية.

وأوضح "الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية يوليان أهمية كبرى للعلاقات التعاونية الودية بين البلدين."

وقال "بغض النظر عن كيفية تغير الوضع على المستويين الدولي والاقليمي، فإن الموقف الثابت للحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية بشأن تعزيز وتطوير العلاقات مع كوريا الديمقراطية يظل ثابتا، وصداقة الشعب الصيني مع شعب كوريا الديمقراطية تظل ثابتة، ودعم الصين لكوريا الديمقراطية الاشتراكية يظل ثابتا."

وأعرب شي عن استعداده للعمل مع كيم من أجل المضي في تنفيذ التوافقات المهمة التي توصل إليها الجانبان، وتدعيم التنمية طويلة الأجل للعلاقات بين بكين وبيونغيانغ على نحو صحي ومستقر من أجل منفعة البلدين والشعبين.

وقال شي إن هذا العام يوافق الذكرى الـ40 لتطبيق سياسة الإصلاح والانفتاح في الصين، ومنذ تطبيق السياسة، فإن الشعب الصيني كان جسورا في القيام بالإصلاح الذاتي والابتكار على أساس الظروف الوطنية ووضع العالم بأسره في المشهد، واستكشف مسار تنمية مناسبا للظروف الوطنية الصينية.

وقال شي "إننا سعداء لرؤية كوريا الديمقراطية قد اتخذت قرارا مهما لتحويل التركيز على البناء الاقتصادي، ودخول تنمية القضية الاشتراكية لكوريا الديمقراطية مرحلة جديدة في التاريخ"، مضيفا ان الصين تدعم التنمية الاقتصادية لكوريا الديمقراطية وتحسين معيشة المواطنين ومسارها التنموي الذي يتوافق مع ظروفها الوطنية.

وقال كيم إنه سعيد للغاية للقاء الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ مرة أخرى خلال فترة قصيرة. وشدد على ان الصين جارة ودية عظيمة لكوريا الديمقراطية وان الرفيق شي قائد عظيم يحظى باحترام وثقة شعب كوريا الديمقراطية.

وقال كيم انه يقدر الصداقة المخلصة والدعم القيم من الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ والحزب والحكومة الصينية والشعب الصيني، لذاته وحزب العمال الكوري وحكومة كوريا الديمقراطية وشعبها.

واضاف "سأوجه جميع أعضاء حزب العمال الكوري وشعب كوريا الديمقراطية لتنفيذ التوافقات المهمة، التي تم التوصل إليها مع الرفيق شي، بشكل جاد من أجل رفع العلاقات المتينة بين كوريا الديمقراطية والصين نحو مستوى جديد."

وقال شي إنه عبر الجهود المشتركة للأطراف ذات الصلة عادت القضية الكورية إلى مسارها الصحيح نحو السعي إلى تسوية عبر الحوار والتشاور، ويتجه الوضع في شبه الجزيرة الكورية نحو تحقيق السلام والاستقرار.

وأضاف شي "الرفيق كيم بذل جهودا إيجابية لتحقيق نزع السلاح النووي والحفاظ على السلام في شبه الجزيرة الكورية."

وبشأن القمة الأخيرة بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة، قال شي إنها خطوة مهمة في التسوية السياسية للقضية النووية لشبه الجزيرة الكورية، ودعا الجانبين إلى تنفيذ نتائج القمة والأطراف ذات الصلة إلى بذل جهود منسقة لتعزيز عملية السلام. وقال شي إن الصين ستستمر في لعب دور بناء من أجل تحقيق هذا الهدف.

وقال كيم إن القمة بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة حققت نتائج إيجابية تتوافق مع مصالح الأطراف ذات الصلة وتوقعات المجتمع الدولي.

وأضاف "اذا تمكن الطرفان من تنفيذ توافق القمة خطوة بخطوة على نحو صارم، فإن نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية سيفتح آفاقا جديدة وهامة."

وقال إن كوريا الديمقراطية تقدر الدور الصيني المهم في تدعيم نزع السلاح النووي بالإضافة إلى الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة.

وأوضح "إن كوريا الديمقراطية تأمل في العمل مع الصين والأطراف الأخرى ذات الصلة لتدعيم إنشاء آلية سلام قوية ومستدامة في شبه الجزيرة الكورية، وبذل جهود مشتركة من أجل تحقيق السلام الدائم في شبه الجزيرة."

وقبل المحادثات، نظم شي مراسم ترحيب لكيم في القاعة الشمالية في قاعة الشعب الكبرى.وفي أعقاب المحادثات، نظم الرئيس شي عقيلته بنغ لي يوان مأدبة ترحيب لكيم وعقيلته ري سول جو، وشاهدوا عرضا فنيا سويا.

وحضر الانشطة المتعلقة بالزيارة لي كه تشيانغ رئيس مجلس الدولة وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ووانغ هو نينغ عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو أمانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ونائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان، ودينغ شيوه شيانغ عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو أمانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومدير المكتب العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ويانغ جيه تشي عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومدير مكتب لجنة الشئون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وقوه شنغ كون عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو امانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس لجنة الشئون السياسية والقانونية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وهوانغ كون مينغ عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو امانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وتساي تشي عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وسكرتير لجنة الحزب الشيوعي الصيني في بلدية بكين، وعضو مجلس الدولة ووزير الخارجية وانغ يي.

كما حضر الأنشطة من الجانب الكوري تشوي ريونغ هاي نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري، وباك بونغ جو رئيس مجلس الدولة في كوريا الديمقراطية، وري سو يونغ نائب رئيس اللجنة المركزية للحزب ومدير الادارة الدولية، وكيم يونغ تشول نائب رئيس اللجنة المركزية للحزب ومدير ادارة الجبهة الموحدة، وباك ثاي سونغ نائ ب رئيس اللجنة المركزية للحزب ووزير العلوم والتعليم، ونو كوانغ-تشول وزير القوات المسلحة للشعب، ووزير الخارجية ري يونغ هو. 

picspics

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国