【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】

المؤتمر الصحفي (12/06/2019) للمتحدث باسم وزارة الخارجية

Date: 12/06/2019 Refer: 2019/PR/119

GENG SHUANG

pics

المتحدث " اولا : اتفق الجانبان الصيني والبريطاني على عقد  الحوار الاقتصادي والمالي الصيني - البريطاني العاشر في المملكة المتحدة يوم السابع عشر من الشهر الجاري . وسيقوم نائب رئيس مجلس الدولة هو تشون هوا والمستشار البريطاني في الخزانة فيليب هاموند برئاسة الحوار.

ثانيا : بدعوة من مستشار الدولة وزير الخارجية وانغ يي ، سيقوم نائب رئيس الوزراء وزير خارجية الجمهورية العربية السورية ، وليد المعلم ، بزيارة للصين من  16 - 21 يونيو الجاري .. "

رئيس البرلمان المصري يزور الصين.. يعتزم رئيس البرلمان المصري علي عبد العال زيارة الصين من 14 إلى 20 يونيو الجاري، بناء على دعوة لي تشان شو رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وفقا لبيان صحفي أصدرته اللجنة يوم الأربعاء ..

السؤال:  قال اليوم  رئيس دائرة الشؤون الادارية لحكومة  منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ، السيد تشانغ جيان تسونغ ، على الذين يطوقون المجلس التشريعي للمنطقة الخاصة  انهاء تجمعهم والالتزام بالقانون ..  ما   تعليق الحكومة المركزية على ذلك ؟ هل تدعم الحكومة المركزية استخدام القوة لتفريق المحتجين؟

المتحدث " نعم ، قام المعنيون في حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بشرح اّخر التطورات إلى وسائل الإعلام ، ويمكنك العودة للمعلومات ذات الصلة .. ما يمكنني قوله لك هو أن أي فعل يقوض ازدهار هونغ كونغ واستقرارها يلقى معارضة حازمة من  الرأي العام  في هونغ كونغ."

السؤال : أصدر رئيس مجلس النواب الأمريكي بيلوسي اليوم بيانا حول مراجعة قانون المجرمين الهاربين من قبل حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة  قال  فيه  إذا تم إقرار التعديلات ، ستعيد الولايات المتحدة تقييم ما إذا كانت هونج كونج لا تزال تتمتع بدرجة عالية من الاستقلال الذاتي في إطار "دولة واحدة ونظامان". ما  رد الصين على ذلك ؟

المتحدث "  لقد قلنا مرات عديدة أن شؤون هونغ كونغ هي شأن من الشؤون الداخلية الصينية البحتة  ، ولا يحق لأي دولة أو منظمة أو فرد التدخل فيها . ان الجانب الصيني يعرب عن استيائه الشديد ومعارضته الحازمة للملاحظات الطائشة وغير المسؤولة التي أبدتها الأطراف المعنية في الولايات المتحدة بشأن تعديلات  اللوائح في المنطقة الإدارية الخاصة والتعليقات غير المسؤولة بشأن شؤون هونغ كونغ.   نطالب الجانب الأمريكي بالتعامل مع تعديل حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة للوائح بموضوعية ونزاهة ، والتعامل  بحذر وحكمة  ، والتوقف عن التدخل في شؤون هونغ كونغ والشؤون الداخلية للصين بأي شكل من الأشكال.وأود أيضًا أن أوضح أنه منذ إعادة توحيد هونغ كونغ ، تم تنفيذ "دولة واحدة ونظامان" و "أهالي هونغ كونغ   يحكمون هونغ كونغ" ومبدأ درجة عالية من الحكم الذاتي  تنفيذا شاملا وعمليا ، وتم ضمان الحقوق والحريات التي يتمتع بها سكان هونغ كونغ بالكامل وفقًا للقانون. نأمل أن تحترم الأطراف المعنية في الولايات المتحدة هذه الحقيقة.أخيرًا ، أود أن أكرر التأكيد على أن الحكومة المركزية الصينية ستواصل دعمها القوي لعمل حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في تعزيز مراجعة "اللوائح".

pics

السؤال: قال مستشار الأمن القومي للرئيس الامريكي جون بولتون يوم امس إن روسيا والصين وكوريا الشمالية ودول أخرى تحاول نشر معلومات مضللةdisinformationلخلق خلافات داخل الحكومة الأمريكية ، وخاصة خلافات بين الرئيس وم  ستشاريه . ما تعليقكم على  ذلك ؟

المتحدث " إذا لم تكن انطباعاتي خاطئة ، فمعظم هذه التقارير والتعليقات حول التناقضات والخلافات داخل الحكومة الأمريكية هي من أخبار وتعليقات مختلف المسؤولين الامريكان التي تحملها وسائل الاعلام الاميركية .. وان مقولة ان الصين وروسيا تنشران  "أخبارا مزيفة". هي رد الاتهام بالافتراء .. أريد أن أذكر الجميع أنه في شهر أبريل من هذا العام ، قال مسؤول أمريكي رفيع – لن افصح عن اسمه ، كلكم تعرفوه ،  في رده على سؤال بعد خطاب القاه  في جامعة تاكساس الزراعية والميكانيكية  " لقد كذبنا ، وخدعنا ، وسرقنا ،  وهذا  هو مجد الاستكشاف والتقدم المستمر للولايات المتحدة،"  ، ويتطلب ربط هذه الأقوال بغزو دولة العراق عام 2003 بحجة امتلاكها لأسلحة الدمار الشامل،  وبذلك ليس من الصعب الحكم  من  الذي ينشر الأخبار المزيفة ويخالف القوانين الدولية، وينتهك النظام الدولي،  اعتقد ان المجتمع الدولي  لديه رأيه الخاص به .. "

السؤال: يصادف اليوم الذكرى السنوية الأولى للقاء القمة بين قادة الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية. يبدو أن الحوار الأخير بين الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية فشل في تحقيق المزيد من التقدم. هل تشعر الصين بالقلق ازاء استمرار تدهور العلاقات بين البلدين؟ ما هي التوقعات  المحتملة لحل مشكلة شبه الجزيرة؟

المتحدث " مثل هذا اليوم من العام الماضي ، التقى قادة كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة لأول مرة في سنغافورة وأصدرا بيانًا مشتركًا ، حيث حققت عملية التسوية السياسية في شبه الجزيرة تقدماً ملحوظًا.في الفترة الأخيرة ، تباطأت وتيرة محادثات السلام في شبه الجزيرة الكورية ، لكن كوريا الديمقراطية لا تزال تصر على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية ، وتلتزم كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة بحل المشكلات من خلال الحوار ، وما زالت قضية شبه الجزيرة في إطار التسوية السياسية.مشكلة شبه الجزيرة معقدة ومتشابكة ، ولا يمكن حلها بين عشية وضحاها. نأمل التزام جميع الأطراف المعنية بنفس الاتجاه ، والمثابرة على الاتصالات فيما بينها ، والتحرك للالتقاء في منتصف الطريق ، وومواصلة الحوار  وفقًا لنهج " التقدم على المسارين " على اساس مبدأ "الحزمة الواحدة وعلى مراحل وتزامن الخطى " ، وحل المخاوف المشروعة لجميع الأطراف بطريقة متوازنة. وصولا في النهاية الى نزع السلاح النووي وتحقيق السلام الدائم. الصين مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي لمواصلة بذل الجهود والمساهمات ولعب دور بناء لتحقيق هذه الغاية .. "

ترامب يقول إنه تلقى خطابا من زعيم كوريا الديمقراطية .. قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إنه تلقى "خطابا" مثمرا من كيم جونغ أون، زعيم جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.وذكر ترامب للصحافة أنه تلقى خطابا "دافئا جدا" و"لطيفا جدا" من كيم أمس الاثنين، دون تقديم المزيد من التفاصيل عن فحوى الخطاب.

وأكد ترامب أيضا على علاقته الجيدة بكيم وكذا الإمكانات الهائلة لكوريا الديمقراطية.ومن المقرر أن يزور ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو اليابان وكوريا الجنوبية في أواخر يونيو الجاري لبحث نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية مع قائدي حليفتي الولايات المتحدة، حسبما ذكرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس خلال مؤتمر صحفي.كما أكدت أن واشنطن لا تزال منفتحة على التفاوض مع بيونغ يانغ في الوقت الذي تشدد فيه على الإبقاء على العقوبات الاقتصادية المفروضة على كوريا الديمقراطية.

السؤال : أعلنتم للتو خبر زيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السوري للصين . مع أي من المسؤولين الصينيين سوف يلتقي ؟ ما هي القضايا التي سيتم التطرق اليها خلال المحادثات التي سيجريها مع مستشار الدولة وزير الخارجية وانغ يي؟

المتحدث " الصين وسوريا تتمتعان بصداقة تقليدية . منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل 63 عامًا ، ظلت العلاقات الصينية السورية  محافظة على التطور الصحي والمستقر. خلال زيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وليد المعلم ، سيعقد مستشار الدولة وزير الخارجية وانغ يي محادثات رسمية معه  ، حيث سيتم تبادل الاّراء ووجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضية السورية وغيرها .. الجانب الصيني على استعداد لبذل الجهود المشتركة مع الجانب السوري لتعزيز تطوير العلاقات الصينية السورية  ، وستستمر الصين  ، كما كانت عليه دائما ، في لعب دور بناء في القضية السورية."

السؤال:  أفادت الأنباء تقول عند أجابة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  خلال المنتدى الاقتصادي العالمي بسانت بطرسبرغ  ، على سؤال حول نظرة روسيا إلى الحرب التجارية الصينية الأمريكية ،  اقتبس مثل صيني يقول : "عندما  تتصارع النمور في الجبال ، تجلس  القرود الذكية تراقب كيف سينتهي الصراع ". ما  تعليقكم على ذلك ؟

المتحدث " لقد رلاحظت ما تناقلته بعض وسائل الاعلام ، وأود أن أقترح على وسائل الاعلام هذه  ان تلقي نظرة جادة على النص الكامل للسؤال واجابة الرئيس بوتين عليه  ، ومشاهدة مقطع الفيديو كاملا ، وعدم تفسير او فهم النص بناء على مقاطع متقطعة .. حسب فهمي ، عندما أجاب الرئيس بوتين على السؤال ، اقتبس أولاً  المثل الصيني "الجلوس على الجبل ومشاهدة صراع النمور " ، لكنه قال بعد ذلك : " كل شيء يتغير ، وقد تغيرت احوال الأمثال الصينية أيضًا. فالولايات المتحدة التي كانت على الدوام تتشدق بمباديء حرية التجارة وديمقراطية الاقتصاد العالمية، نجدها اليوم مع التصاعد المستمر لقوة منافسيها ، بدأت  تفرض الولايات المتحدة قيودًا مختلفة ، كشنها لحروب التعرفة الجمركية  وغيرها ، التي ستضر بالاقتصاد العالمي ..  وسوف تسعى روسيا جاهدة  لتوفير فضاء لقواعد التجارة العادلة والديمقراطية "  ..  أعتقد أن هذا هو الموقف الحقيقي للرئيس بوتين وروسيا تجاه الاحتكاك التجاري الصيني الأمريكي. أود هنا أن أكرر التأكيد على أن الصين وروسيا تعارضان بشدة الأحادية والحمائية والبلطجة. خلال زيارته الأخيرة لروسيا ، تبادل الرئيس شي جين بينغ وجهات النظر مع الرئيس بوتين حول الوضع الدولي المعقد والمتقلب وتوصلا  إلى توافقات هامة ، حيث اتفق الجانبان على زيادة تعميق التعاون الاستراتيجي الشامل ومواصلة بذل الجهود المشتركة لبناء اقتصاد عالمي منفتح ، وتعزيز النظام التجاري متعدد الأطراف ، والحفاظ على التركيبة الدولية التي تتخذ من الأمم المتحدة نواة لها ، والنظام الدولي  القائم على القانون الدولي ..  لن تنجح أي محاولة لزرع الفتن في العلاقات الصينية الروسية."

السؤال :  يدور في الاوساط العامة ما يشير الى حشد بعض القوات المسلحة باتجاه هونج كونج  . فهل حرك الجانب الصيني بالفعل قوة لحفظ الاستقرار في هونغ كونغ ؟ إذا كان الأمر كذلك ،  فما نوعية القوات التي ارسلت ؟

المتحدث "  لا ادري من اين استقيت مثل هذه الاخبار !  انها من ضمن "التضليل" “disinformation”الذي ورد ذكره في سؤال زميلك المراسل للتو ب، انها اخبار مزيفة". يمكنني أن أخبرك بوضوح أن هذه إشاعات مغرضة هدفها ارباك الرأي العام  وخلق الذعر في قلوب النايس .. "

السؤال: هل سيلتقي الرئيس شي جين بينغ بالرئيس ترامب خلال قمة أوساكا لمجموعة العشرين؟

المتحدث"  لقد أجبت على هذا السؤال منذ يومين. هل تحتاج مني تكراره ؟ لقد لاحظنا أن الولايات المتحدة قد صرحت في الفترة الاخيرة وبشكل علني ولاكثر من مرة عن املها فت ترتيب لقاء قمة صينية اميركية على هامش قمة أوساكا لمجموعة العشرين. فاذا ما استجد شيء في هذا الصدد سنقوم بنشره في حينه .. "

السؤال: سؤالي لازال حول تعديلات اللوائح الدستورية في هونغ كونغ ، هل هذه التعديلات مطلب من الحكومة المركزية الصينية ، ام انها اتخذت بقرار مستقل من قبل حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة مستقل؟

المتحدث " لقد اوضحت حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة الموقف والاعتبارات المتعلقة بمسألة تعديلات اللوائح اكثر من مرة ، واقترح عليك العودة والاطلاع عليها .. أستطيع أن أكرر التأكيد على أن الحكومة المركزية للصين تدعم بقوة عمل حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في تعزيز مراجعة "اللوائح".

لا يمكن التساهل إزاء عناصر "استقلال تايوان" الانفصالية .. قال متحدث اليوم (الأربعاء) إن البر الرئيسي الصيني لديه عزيمة لا تلين إزاء ضمان السيادة الوطنية وسلامة أراضي البلاد ولن يتساهل مع العناصر الانفصالية التي تدفع إلى "استقلال تايوان".وصرح آن فنغ شان، الناطق باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني، خلال مؤتمر صحفي، بأنه "بتقاسم روابط القرابة والمجتمع ذي المصير المشترك مع تايوان، نعتزم العمل بأقصى درجة من الإخلاص وبأكبر الجهود من أجل أفق إعادة الوحدة سلميا".وأوضح آن أن الموقف الحازم للبر الرئيسي الصيني بشأن إعادة الوحدة عبر عنه بوضوح عضو مجلس الدولة وزير الدفاع وي فنغ خه في تصريحاته بمنتدى شانغري - لا في وقت سابق من الشهر الجاري.وأضاف أن "الصين لابد أن تتوحد، وسوف تقوم بهذا. إن هذا استنتاج تاريخي انبثق عن أكثر من 70 عاما من تطوير العلاقات عبر المضيق، وضرورة بالنسبة للنهوض العظيم للأمة الصينية في العهد الجديد".وأردف المتحدث قائلا "نحتفظ بحق اتخاذ ما يلزم من السبل. وهذا لا يستهدف الرفاق في تايوان، ولكن يستهدف قوى التدخل الخارجي والعدد الصغير للغاية من انفصاليي استقلال تايوان ونشاطاتهم".

مبعوث صيني يحث المجتمع الدولي على القضاء على الأسباب الجذرية للصراعات المسلحة ..  دعا مبعوث الصين الدائم لدى الأمم المتحدة ما تشاو شيوي يوم الثلاثاء المجتمع الدولي إلى القضاء على الأسباب الجذرية للنزاع المسلح من أجل معالجة قضية المفقودين فى الصراعات المسلحة بشكل كامل.وخلال حضوره اجتماع مجلس الأمن بشأن حماية المدنيين والمفقودين في الصراعات المسلحة الذي ترأسه الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وزير الخارجية الكويتي، قال ما "يتعين على مجلس الأمن الوفاء بجدية بمسؤوليته الأساسية إزاء صون السلام والأمن الدوليين من خلال التدعيم القوي لحل الخلافات من خلال الحوار والتشاور والمفاوضات السياسية لمنع النزاعات وحلها سلميا وتقليل النزاعات المسلحة."وأوضح ما أنه منذ عقود، وضعت اتفاقيات جنيف وبروتوكولاتها الإضافية قواعد واضحة فيما يتعلق بمسألة المفقودين في الصراعات المسلحة، مشيرا بقوله "لسوء الحظ، لم تحظ هذه القضية، منذ فترة طويلة، بالاهتمام الكافي ولم تعالج بشكل فعّال."ونوّه المبعوث الصيني إلى أنه "في السنوات الأخيرة، استمر عدد المفقودين نتيجة للصراعات المسلحة في الزيادة"، مضيفا أنه "وراء هذه الأرقام المروعة، تتعرض أسرة بعد أخرى لمعاناة لا تنتهي."وأضاف المبعوث "لديهم الحق في معرفة مكان وجود عائلاتهم المفقودة."كما أشاد ما بالقرار رقم 2474 الذي تبناه مجلس الأمن بالإجماع في اجتماعه اليوم، إلى جانب تبنيه القرار المواضيعي الأول بشأن قضية المفقودين في الصراعات المسلحة، حيث يعتقد المجلس أن ذلك سيساعد في حل القضية.وتولت الكويت في 3 يونيو رئاسة مجلس الأمن لشهر يونيو، وقالت إنها تهدف إلى إصدار قرار أممي للعثور على المفقودين وحماية المدنيين في الصراعات المسلحة.

*********************

pics

عرض لقطع أثرية مُقدمة من المتحف الوطني لسلطنة عمان في بكين ..حتضن المتحف الوطني الصيني بالعاصمة بكين حاليا معرضا مشتركا للقطع الأثرية المُقدمة من متاحف وطنية لدول واقعة على طول طريق الحرير القديم، من بينها كمبوديا واليابان وكازاخستان ومنغوليا وسلطنة عُمان وبولندا وروسيا وغيرها، ما جذب عددا كبيرا من الزوار المحليين والأجانب.ويأتي تنظيم المعرض ضمن فعاليات مؤتمر حوار الحضارات الآسيوية، وسيفتح أبوابه أمام العامة حتى يوم 14 يوليو المقبل، ويضم آثاراً ثمينة مُقدمة من المتحف الوطني لسلطنة عُمان.وتعود العلاقة بين الصين وسلطنة عُمان إلى عهد أسرة تانغ الامبراطورية، حيث كان العُمانيون جزءا من شبكة تجارية واسعة النطاق، تمتد من الصين إلى شرقي أفريقيا، حيث يضم المتحف الوطني لسلطنة عُمان مئات القطع الأثرية الصينية الثمينة، التي تم إحضار الكثير منها إلى سلطنة عُمان عبر طريق الحرير البحري القديم.ويُشكل الخزف جزءاً كبيراً من القطع الأثرية المقدمة من المتحف الوطني لسلطنة عمان، التي كانت تعتبر ثمينة ونادرة في العصور القديمة مصنوعة بأيدي الحرفيين المشهورين الصينيين من عهود أُسر سونغ الجنوبية ويوان ومينغ وتشينغ الامبراطورية، والتي أصبحت الآن جزءا لا يتجزأ من التراث الثقافي لسلطنة عُمان.واكتشفت القطع الأثرية المعروضة خلال الحفريات الأثرية في مدينة صحار الساحلية التي كانت العاصمة القديمة لسلطنة عُمان، وهي أيضا مركز تجاري مهم على طريق الحرير البحري، وأحد الموانئ التي بنتها سلطنة عُمان الجديدة.

picspics

شركة OPPO الصينية تعلن عن شراكة جديدة مع شركة البيع بالتجزئة الاماراتية ..  أعلنت شركة OPPO الصينية، العلامة التجارية الرائدة في مجال الهواتف الذكية، عن إبرام شراكة جديدة مع "لولو هايبر ماركت" في دولة الإمارات العربية المتحدة، أحد أكبر شركات البيع بالتجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي.وقالت الشركة في تصريحها انه تتوج الشراكة الجديدة مع "لولو هايبر ماركت" في دولة الإمارات العربية المتحدة انطلاق علاقة وطيدة، ستتطور لتغطي دول مجلس التعاون الخليجي بأسرها وبفضل حضورها الراسخ في قطاع البيع بالتجزئة، ستتعاون "لولو هايبر ماركت" عن كثب مع شركة OPPO لتوفر الدعم لها في عدد من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.وفي هذا السياق، قال أندي شي رئيس شركة OPPO في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا "يسعدنا إبرام هذه الشراكات الطموحة مع علامات تجارية مرموقة على غرار مجموعة اللولو العالمية من شأن هذه العلاقات الجديدة أن تساعدنا في تعزيز انتشار علامة OPPO في أرجاء المنطقة، وذلك من خلال تقديم هواتفنا الذكية عبر مجموعة من متاجر التجزئة المفضلة لدى العملاء والتي تتمتع بمواقع حيوية.ويؤكد هذا النمو على نجاح علامتنا التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي، ويبشر بحقبة جديدة من التطور المتواصل لشركة OPPO في هذه الأسواق المميزة والواعدة”.وكانت OPPO قد أظهرت خلال الأشهر الماضية التزامها المتواصل تجاه منطقة الشرق الأوسط، وذلك عبر إبرام عدد من الشراكات المحلية مع نخبة من مزودي خدمات الاتصالات، علاوة على شركاء التوزيع، كما أسست OPPO مقرها الإقليمي في دبي، واختارت الإمارة أيضا للإطلاق الأول لسلسلة هواتف OPPO Reno Series الذكية عالميا، في أعقاب إطلاقها في الصين.

"إينوك" الإماراتية تحصل على تمويل بقيمة 690 مليون دولار من ائتلاف مصرفي صيني ..  حصلت شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" على تمويل لأجل محدد مدته خمس سنوات بقيمة 690 مليون دولار أمريكي من ائتلاف مصرفي صيني في خطوة تعكس ثقة المؤسسات المالية الدولية بالركائز التشغيلية والمالية القوية للمجموعة.وقال تشانغ جون قوه مدير عام فرع دبي للبنك التجاري والصناعي الصيني، في تصريح لوكالة أنباء ((شينخوا)) اليوم (الثلاثاء)، "نود أن نشكر إينوك على ثقتها بإدارتنا لهذه الصفقة التي تؤكد أيضا ثقتنا بمؤشرات النمو القوية التي تتمتع بها المجموعة على المدى الطويل والتزامنا بدعم نمو الاقتصاد المحلي".وذكرت الشركة، في بيان أمس الاثنين، أنه سيتم توظيف التمويل لأغراض مؤسسية عامة في الوقت الذي تواصل فيه "إينوك" دعم نمو الاقتصاد المحلي عبر وحدات أعمالها المتنوعة في مجالات الاستكشاف والإنتاج والتوزيع والتخزين وبيع الوقود بالتجزئة ووقود الطائرات والمنتجات النفطية المعدة للاستخدامات التجارية والصناعية.ويضم الائتلاف المصرفي كلا من البنك الصناعي والتجاري الصيني والبنك الزراعي الصيني وبنك التعمير الصيني - أكبر ثلاثة مصارف صينية من حيث الحجم والأصول والأرباح - في حين سيكون البنك الصناعي والتجاري الصيني البنك المنسق للتمويل.من جانبه، قال سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك "يسرنا أن نرى مدى ثقة المؤسسات المالية العالمية بخططنا التنموية والآفاق المستقبلية المالية القوية للمجموعة إذ يعكس هذا التمويل أيضا ثقة المقرضين العالميين بما حققته إينوك من إنجازات تشغيلية وتميز مالي خلال السنوات الـ 25 الماضية على مستوى المنطقة والعالم". 

التنمر التجاري الأمريكي تحرك خاطئ لخفض العجز .. أظهرت بيانات الجمارك الصينية لأول 5 أشهر أمس الاثنين أن الاحتكاكات التجارية التي تسببت فيها الولايات المتحدة فشلت في تضييق عجزها مع الصين، ولكنها بدلا من ذلك زادت الفجوة اتساعا.وبحسب الإدارة العامة للجمارك، انخفضت تجارة البضائع بين الصين والولايات المتحدة بنسبة 9.6 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 1.42 تريليون يوان (نحو 206 مليارات دولار أمريكي) خلال هذه الفترة.وانخفضت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 3.2 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 1.09 تريليون يوان، بينما هبطت الواردات من الولايات المتحدة بنسبة 25.7 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 335.3 مليار يوان، ما رفع الفائض الصيني إلى 11.9 بالمئة ليصل إلى 750.6 مليار يوان.ويعكس انخفاض تجارة الصين مع الولايات المتحدة اعتماد السوق الأمريكية بشكل كثيف على المنتجات الصينية وليس العكس، حسبما ذكر تشوانغ روي، نائب عميد معهد الاقتصاد الدولي من جامعة الأعمال والاقتصادات الدولية.ولذلك، يعد زيادة الجمارك لإصلاح عدم التوازن تحركا خاطئا من الولايات المتحدة، بحسب تشوانغ.وأظهر تقرير صدر عن وزارة التجارة الأمريكية أن إجمالي العجز الأمريكي في تجارة البضائع بلغ 891.3 مليار دولار أمريكي في 2018، ليصل إلى ارتفاع قياسي منذ عقد.ومشيرا إلى العجز على أنه مشكلة محلية، قال ستيفن اس. روش، زميل بارز بجامعة ييل، إن العجز التجاري الأمريكي يكشف عدم التوازن داخل الاقتصاد الأمريكي.وفي يوم الخميس الماضي، نشرت وزارة التجارة الصينية تقريرا بحثيا يوضح الأسباب وراء عدم التوازن في التجارة الثنائية، من بينها التنافسية الصناعية والتقسيم الدولي للعمل والهيكل الاقتصادي.وذكر التقرير أنه فقط عن طريق تبني اجراءات تنظيم الاقتصاد الكلي والسعي لتحقيق توازن بين العرض والطلب، يمكن للولايات المتحدة القضاء نهائيا على العجز التجاري مع الصين.وقال لي شيويه سونغ، اقتصادي بالأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية، إنه اذا واصلت الاحتكاكات التجارية التي تسببت فيها الولايات المتحدة تصاعدها، ستؤدي إلى تفاقم الهبوط الاقتصادي في الولايات المتحدة وغيرها، ما يؤثر سلبا على مختلف جوانب الاقتصاد الأمريكي.وأوضح لي أن التعاون هو الخيار الوحيد للدولتين ويتعين عليهما حل الخلافات من خلال الحوار والمشاورات بروح المساواة والاحترام المتبادل والمنفعة المشتركة.

خط التجميع النهائي لإيرباص في الصين سيصل إلى 6 طائرات شهريا عام 2020.. من المتوقع أن تكثف شركة إيرباص من معدل إنتاج خط التجميع النهائي الآسيوي لطائرة إي 320 في بلدية تيانجين بشمالي الصين إلى 6 طائرات شهريا بحلول أوائل عام 2020، حسبما أفادت شركة إيرباص تشاينا يوم الثلاثاء.وذكرت شركة إيرباص تشاينا أن خط التجميع النهائي الآسيوي لطائرة إي 320 في تيانجين قادرة الآن على إجراء التجميع النهائي للطائرات ذات الممر الواحد من عائلة إي 320، بما فيها أحدث طراز إي 320 نيو.وكثف خط التجميع النهائي الإنتاج تدريجيا منذ العام الماضي، ليبلغ معدل الإنتاج حوالي 5 طائرات من عائلة إي 320 شهريا حاليا.

وفي عام 2008، تم إنشاء مشروع مشترك لخط التجميع النهائي لطائرة إي 320 في تيانجين بواسطة شركة إيرباص والشركاء الصينيين لتلبية الطلب المتزايد من العملاء الصينيين.ويعتبر هذا الموقع الثالث لخط التجميع النهائي للطائرة ذات الممر الواحد لشركة إيرباص والأول خارج أوروبا.وفي يونيو عام 2009، قام خط التجميع النهائي الآسيوي لطائرة إي 320 في تيانجين بتسليم أول طائرة لها.ويوجد في الصين حتى الآن أكثر من 1750 طائرة إيرباص تعمل في السوق الصينية، وهي ثاني أكبر سوق للطيران المدني في العالم.

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国