【中阿社区】【旅游健康】【数字事实】【招商引资】【企业服务】【战略.研究】【投资委员会】【专题活动】【文化.教育】【经贸投资】【政治事务】【快讯】【首 页】
【الرئيسية】【أخبار واحداث】【شؤون سياسية】【تجارة وقتصاد】【ثقافة وتعليم.】【أنشطة خاصة】【مجلس التنمية】【ابحاث استراتيجية】【مؤسسات وخدمات】【فرص وعروض】【ارقام و حقائق】【فيديو وصور】【الجالية العربية】

من البوصلة الى بيدو ــــــــــ نظام الملاحة الفضائية الصيني " بيدو " يعزز الاتصال بالعالم

Date: 14/06/2019 Refer: 2019/PR/5912

عقد مكتب إدارة نظام الملاحة الصيني عبر الأقمار الصناعية "معرض الملاحة الصينية القديمة ــ من البوصلة الى بيدو" في 11 يونيو الجاري بمركز الأمم المتحدة الدولي للمؤتمرات في فيينا، وسيستمر المعرض حتى 21 يونيو، حيث يعرض ميراث وتطوير الملاحة الصينية من وجهات نظر التاريخ والثقافة الى التطبيقات العلمية، لا سيما نتائج التعاون الدولي بشأن تطبيق نظام "بيدو" لخدمات الملاحة عبر الأقمار الصناعية. ومع انتقال بيدو إلى العالم، تم تأكيد وتقدير دور هذه التكنولوجيا الصينية في مساعدة التوصيلية العالمية أكثر فأكثر.

"من البوصلة إلى بيدو، وتغير العصور، وتغير العلوم والتكنولوجيا، لكن رغبة البلدان في تعزيز الربط البيني لم يتغير، والجهود الإنسانية لاستكشاف المجهول لن تتوقف ". قال السفير الدائم للصين لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في فيينا في حفل افتتاح المعرض أن الصين تدعم دائما روح التعاون السلمي والانفتاح والتسامح، وتسهم بمزيد من الحكمة الصينية والبرامج الصينية في تعزيز التعلم المتبادل والتعلم المتبادل والمنفعة المتبادلة، وبناء شراكة عالمية للترابط وتحقيق تنمية مشتركة ورخاء.

قال مديرة مكتب شؤون الفضاء الخارجي في الأمم المتحدة، السيدة سيمونيتا دي بيبو، إن المعرض كان ذا أهمية كبيرة، "من خلال العمق التاريخي للمعرض، تعلمنا المزيد عن تطوير نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية في الصين."

نظام الملاحة الفضائية الصيني " بيدو " يخدم العالم

كنجمة صاعدة، أكملت بيدو الصينية مسيرة التطوير خلال 10 سنوات ما تم تطويره نظام GPS الأمريكي لمدة 30 عامًا.

من عام 2017 إلى عام 2018، أكملت الصين مهمة إطلاق 19 قمرا من خلال 10 صواريخ لنظام بيدو 3، ما يعتبر كثيفة للغاية. وفي الوقت الحالي يضم نظام البيدو ما مجموعه 38 قمرا صناعيا يعملون في المدار، وسيطلق هذا العام 6 إلى 8 أقمار صناعية أخرى بيدو 3، ويعتزم إطلاق 2 إلى 4 أقمار صناعية العام المقبل، وبحلول نهاية عام 2020، سيتم الانتهاء من بناء نظام بيدو 3 بالكامل لتوفير خدمة عالية الدقة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

" القمر الصناعي بيدو لا يحتوي على مكون مستورد من الخارج". وصرح لو شياو تشون، نائب مدير المركز الوطني للتوقيت بالأكاديمية الصينية للعلوم للصحفيين إن أكبرعمل ابتكار نظام بيدو للملاحة الفضائية هو الساعة الذرية الفضائية التي تعد "قلب" أقمار الملاحة، ودقة تحديد الموقع وقياس السرعة والتوقيت.

من وجهة نظر ديبيبو، فإن وجود عدة أنظمة الملاحة لا يعني "حرب الملاحة"، وهي ميزة كبيرة للمستخدمين من الناحية الفنية. وقالت إن توافق تواجد أنظمة متعددة يزيد من الموثوقية مقارنةً بنظام واحد، مما يعني أنه لن يكون هناك فقدان للإشارة. مشيرة الى أن إحدى مهام مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي هي مساعدة العالم، وخاصة البلدان النامية، على استخدام بيانات الأقمار الصناعية واستخدام البنية التحتية الفضائية الحالية، ويعتبر نظام بيدو الصيني "دعامة كبيرة" في هذا الإطار.

في السنوات الأخيرة، عمل نظام بيدو الصيني على ترسيخ نفسه محليا والنظر الى العالم، وعدم التوقف من التوسع بشكل مستمر لتغطية خدماته وتحسين مستواه الفني، وتمكين المزيد من الدول من تجربة "الحكمة الصينية". وأن العديد من الخبراء الذين قابلتهم صحيفة الشعب اليومية متفائلون للغاية بشأن إمكانات تطبيق نظام بيدو في مجال النقل والزراعة الدقيقة، ويعتقدون أن احتمال تطوير نظام بيدو مشرق.

تقدم بيدو خدمات إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ منذ عام 2012. وقد تم تطبيقها في العديد من المجالات مثل الملاحة ورسم الخرائط والزراعة الدقيقة، وما إلى ذلك. وبدأت بيدو في توفير الخدمات لأكثر من 90 دولة على طول "الحزام والطريق"، وبلغ عدد المستخدمين مستوى "100 مليون أو أكثر". وفي نهاية العام الماضي، تم الانتهاء الأساسي من بناء نظام بييدو رقم 3 وبدأ تقديم الخدمات العالمية، وتوسيع نطاق التغطية. وعلى أساس نظام تحديد الموقع والمراقبة التابع لنظام بيدو للملاحة، قد تم تجهيز وحدة بيدو لتحديد موقع عالي الدقة على 5000 حاوية، وأكملت تقديم خدمات التموقع عالية الدقة المتراكمة لـ 250 قطار الشحن بين الصين وأوروبا. بعد ذلك، سيقوم النظام بتجهيز الوحدات على أكثر من 100 ألف حاوية، تغطي جميع أنحاء أوروبا وأجزاء من الشرق الأوسط وأجزاء من جنوب شرق آسيا.

وقال وانغ تشون: "أصبح نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية الصيني بيدو بوصلة في الفضاء، يعزز الترابط والاتصال في العالم". أتاحت البوصلة التي اخترعها الصينيون القدماء للبشر استكشاف البحر وتحديد موقعه في البحر، من ثم جاء عصر الملاحة العظيم. وفي العصر الحديث، نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية بيدو تحت الإنشاء في الصين، ومن المتوقع أن يوفر خدمات تحديد الموقع والملاحة والتوقيت العالية الدقة والموثوقة، ليبني نظام الفضاء أكثر ذكيا ومتكاملا وشاملا بحلول عام 2035. الشعب اليومية اونلاين

阿尔及利亚 阿拉伯联合酋长国 阿曼 阿拉伯埃及共和国 巴勒斯坦 伊拉克共和国 索马里共和国 毛里塔尼亚伊斯兰共和国 科摩罗伊斯兰联邦共和国 也门共和国 阿拉伯叙利亚共和国 突尼斯共和国 苏丹共和国 沙特阿拉伯王国 摩洛哥王国 大阿拉伯利比亚人民社会主义民众国 黎巴嫩共和国 科威特 卡塔尔 吉布提共和国 巴林王国 约旦哈希姆王国